واع / الجيش الإسرائيلي: نخوض معارك طويلة شمال غزة

واع / متابعة   

قال الجيش الإسرائيلي،اليوم الخميس،إن جنوده يخوضون معارك طويلة بمواجهة مقاومين فلسطينيين شمال قطاع غزة، وتحدث عن سقوط قتلى من الطرفين.

وذكر الجيش في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع): “خلال ساعات الليل، اشتبك الجنود التابعون للواء غولاني والقوات المدرّعة مع مجموعات مسلحين أطلقت باتجاههم الصواريخ المضادة للدروع، وفجّرت العبوات الناسفة وألقت القنابل اليدوية”.

وأفاد بأن “القوات خاضت معارك طويلة مع المسلحين، بمساعدة قوات المدفعية والدبابات، ووجهت الطائرات لشن غارات من الجو والسفن لشن غارات من البحر”.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه ” تمّت تصفية عشرات المسلحين” دون تفاصيل.

وقال: “بالإضافة إلى ذلك، خلال العملية البرية على أرض قطاع غزة اشتبك جنود لواء الناحال مع مجموعة مسلحين أطلقت النار باتجاههم”.

وأضاف: “الجنود وقوات النيران اللوائية وجّهوا طائرات لشن غارة جوية، والتي تمت تصفية المسلحين بعدها”.

وصباح الخميس أيضًا، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي في القتال الذي يجري في غزة ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ يومين إلى 17.

وكتب متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري على منصة “إكس” قائلاً إن الملازم يوفال زيلبر (25 عامًا) من مدينة رمات غان، قتل شمال قطاع غزة.

وحتى الساعة 9:00 (ت.غ) لم يصدر تعليق من قبل الفصائل الفلسطينية أو حركة “حماس” على بيان الجيش الإسرائيلي.

ومنذ فجر الثلاثاء، تصاعدت الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي “كتائب القسام” في مناطق عدة شمال غزة، وعند معبر إيرز الفاصل بين شمال القطاع وإسرائيل.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على غزة، قتل خلالها أكثر من 8796 فلسطينيين، بينهم 3648 طفلا، وأصاب نحو 22219، كما قتل 132 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

ت / ز.  م