واع / العمل : مرشحين يستغلون ملف الحماية الاجتماعية لمكاسب انتخابية

واع / بغداد / م . أ

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، إيقاف منصة “مظلتي” لما بعد إجراء الانتخابات المحلية.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) ،”تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي قيام بعض المرشحين للانتخابات باستغلال ملف الحماية الاجتماعية، لغرض تحقيق مكاسب انتخابية من خلال ايهام المستفيدين بإظهار أسمائهم في الوجبة السادسة التي أطلقها وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، ونشير إلى أن بعض المرشحين يستغلون منصة مظلتي وكذلك الأسماء التي تعلن على موقع الوزارة، ويتصلون بالمواطنين لغرض استغلالهم”.

وأضاف البيان: “وبذلك ستقوم الوزارة بإيقاف المنصة لما بعد إجراء الانتخابات، كما وتؤكد الوزارة أنها ستقوم بمفاتحة مفوضية الانتخابات بشأن سلوك بعض المرشحين لأخذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

ودعت الوزارة، المواطنين كافة إلى “متابعة وتلقي الأخبار والمعلومات عبر موقع الوزارة الإلكتروني وصفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي”.

ت / ر . م