واع/القبض على الآلاف وضبط أطنان من المواد المخدرة في العراق

واع/بغداد/ح.ز

أعلن العقيد بلال صبحي، المتحدث الرسمي باسم مديرية مكافحة المخدرات في العراق، اليوم الاحد، عن سلسلة من الإنجازات والعمليات الناجحة التي تمت خلال العام الماضي في مكافحة جرائم المخدرات.

وأشار العقيد صبحي في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إلى أنه “تم خلال هذه الفترة القاء القبض على أكثر من 16,300 متهم وضبط أكثر من 3 أطنان من المواد المخدرة مختلفة الأنواع”، مضيفاً أن “الجهود مستمرة بشكل يومي ونوعي في محاربة هذه الظاهرة الضارة، مشيرًا إلى أنه تم حكم وفقًا لأحكام قانون المخدرات على 9,600 مدان بتجارة وتعاطي المخدرات خلال العام الماضي”.

وتابع المتحدث الرسمي بأن “هناك تنسيقًا كبيرًا مع القوات الأمنية والمديرية العامة لأمن الحشد، حيث تم تنفيذ عمليات نوعية في محافظة ميسان والأنبار، أدت إلى القبض على متاجرين للمخدرات وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة”.

وفي ختام تصريحه، أشار العقيد صبحي إلى أن “هناك تراجعاً في توفر المواد المخدرة في السوق السوداء وارتفاعًا في أسعارها نتيجة للعمليات الناجحة والتوجيهات الرسمية من وزير الداخلية بإنشاء مراكز لإعادة تأهيل المدمنين والمحكومين بموجب قانون المخدرات”.

واكد أنه “تم افتتاح خمسة مراكز حتى الآن، وسيتم افتتاح المزيد في مختلف محافظات العراق بهدف معالجة قضية إدمان المخدرات والمساهمة في تحسين حالة الشباب المتأثرين بهذه الظاهرة”.