واع/ السوداني يكشف هدف زيارة بلينكن الى بغداد: سياستنا الخارجية ثابتة

واع/بغداد/ح.ز

كشف عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، اليوم الأحد، الهدف الأساس وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، الى بغداد، فيما بين موقف العراق من الضغوط الأمريكية بشأن قضية فلسطين. 

وقال السوداني، في حديث  تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “زيارة وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، أو أي شيء شخصية أخرى، الى بغداد خلال هذه الأيام، ربما الهدف الأساس منها هو الضغط على موقف العراق تجاه القضية الفلسطينية”.

وأضاف، أن “سياسة العراق الخارجية لاسيما تجاه القضية الفلسطينية والاحداث الجارية في قطاع غزة، واضحة للغاية، حيث استنكر وادان لعدة مرات الاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني”، مؤكداً ان “موقف الحكومة العراقية لجانب هذه القضية، ثابت”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “العراق لا يمكن أن يخضع الى اي ضغط سواء كان من واشنطن، او غيرها تجاه ما يحصل في فلسطين، نتيجة التضامن جميع الفئات معها”.

وبين السوداني، أن “هناك توافقاً شعبياً وحكوميا، وحتى سياسياً، على إدانة ما يحصل من إبادة بحق الشعب الفلسطيني”، لافتاً الى أن “هذا التوافق ربما يحصل لأول مرة لاسيما بوجود رؤية موحدة تجاه القضية الفلسطينية”.