واع/ رؤية سياسية حول استمرار قصف القواعد الأمريكية: رسائل رد مباشرة

واع/بغداد/ح.ز

رأى الباحث بالشأن السياسي، محمود الحياني، اليوم الثلاثاء، أن استمرار المقاومة الإسلامية في العراق بقصف القواعد الأمريكية “رسائل مباشرة” لواشنطن، فيما أكد وجود اختلاف بين رسائل المقاومة والكيان الصهيوني.

وقال الحياني، في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الرسائل التي ترسلها المقاومة الإسلامية في مختلف البلدان العربية كالعراق وسوريا واليمن ولبنان، ترسلها بصورة مباشرة، ولا تحتاج الى شخصيات معينة او عبر طرق مخفية”.

وأضاف، أن “المقاومة تشكل من مجموعات من الافراد، الذين يرفضون الاحتلال وما يحصل في غزة من ابادات جماعية وجرائم مروعة بحق الشعب الفلسطيني”، مبيناً ان “الاحتلال الصهيوني يحاول اليوم إيصال رسائل للحكومات والدول، تختلف كلياً عن رسائل المقاومة، والتي ترد على ارض، وليس عبر عدة وسائل”.

وأوضح السياسي، أن “موقف العراق المؤثر تجاه القضية الفلسطينية، جعل أمريكا ترسل وزير خارجيتها الى بغداد، ولقاء رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وتطلب منه التفاهم مع المقاومة العراقية، او بعض الدول الإقليمية من اجل التخفيف من حدة القتال”.

وبين الحياني، أن “العدو الصهيوني يتكبد اليوم الكثير من الخسائر غير المعلنة، في الوقت الذي تتعرض فيه أمريكا لموقف محرج نتيجة ردود الأفعال الشعبية الرافضة لما يقوم به الكيان في غزة”.