واع / القبض على متهمين بقضايا مختلفة في بغداد

واع / بغداد / م. أ

تمكنت مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد,اليوم السبت،من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا جنائية مختلفة، اثناء الممارسات الأمنية التي تجريها مفارز المديرية، وانتشار الدوريات في عموم العاصمة بغداد ضمن جانبي الكرخ والرصافة.

وذكر بيان للمكافحة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع),انه ” تم القبض على متهم مطلوب لقيامه بجريمة قتل ضمن مكتب مكافحة اجرام ابي غريب وفق احكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات.

واضافت “وتم القبض على متهم بسرقة عجلة نوع كيا حمل ضمن اعمال مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة وتعميم برقية ضبط بالعجلة على المفارز والقبض على السارق وضبط العجلة المسروقة بحوزته، وفق احكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات.

وتابعت “وكذلك القبض على متهمين اثنين بسرقة أجهزة الموبايل في مدينة الصدرببغداد ضمن مكتب الحبيبية لمكافحة الاجرام، يستقلان دراجة نارية، وفق احكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات.

واشارت الى “القبض على ثلاثة متهمين بالتزوير لقيامهم بتزوير مستمسكات وهويات أحوال مدنية وكتب ومحررات رسمية، ضمن مكاتب المنصور وحي العامل والكاظمية لمكافحة الاجرام، وفق احكام المواد ٢٩٨ و٢٨٩ و٢٩٢ من قانون العقوبات.

واوضحت “تم القبض أيضا على (١٥) متهماً بسرقة الدراجات النارية ودراجات التك تك، احدهم بالجرم المشهود في منطقة الحبيبية اثناء قيامه بسرقة دراجة لأحد المواطنين والهروب بها والقبض عليه فوراً من قبل مفارز مكافحة اجرام بغداد المنتشرين بالواجب.

وتابعت “حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين المقبوض عليهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون.

ت / ز . م