واع / مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار

واع / بغداد / ر . م

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي الإجمالية من العملة الصعبة في مزادها خلال الأسبوع الماضي أكثر من مليار دولار أمريكي.

وذكر مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) ، أن البنك المركزي باع خلال الأسبوع الماضي ولمدة خمسة ايام التي فتح بها المزاد ملياراً و146 مليونا و 308 آلاف و 909 دولارات، بمعدل يومي بلغ 229 مليوناً و261 الفاً و781 دولارا مرتفعة عما سجله اسبوع الماضي الذي بلغ 997 مليونا و 84 الفا و686 دولارا.

وكانت أعلى مبيعات للدولار ليوم الخميس حيث بلغت المبيعات فيه 214 مليونا و 019 الفا و 721 دولارا، فيما كانت اقل المبيعات ليوم الثلاثاء حيث بلغت المبيعات فيه 195 مليونا و 939 الفا و796 دولارا.

واشار مراسلنا الى ان مبيعات الحوالات الخارجية خلال الأسبوع الماضي بلغت مليارا، و 007 ملايين و460 الفا و909 دولارات بنسبة ارتفاع بلغت 86% مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 138 مليونا 840 ألف دولار.

واوضح، أن المبيعات ذهبت على شكل نقدي وحوالات للخارج لتمويل التجارة الخارجية، فيما بلغ سعر بيع مبالغ الاعتمادات المستندية و التسويات الدولية للبطاقات الالكترونية 1305 دنانير لكل دولار، فيما بلغ سعر بيع مبالغ الحوالات الى الخارج وسعر البيع النقدي 1310 دنانير لكل دولار.

ت / ر . م