واع/الصناعات الخفيفة: قادرون على سد حاجة السوق من الاجهزة المنزلية

واع/بغداد/ل.ع

كشفت شركة الصناعات الخفيفة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن،اليوم الأربعاء، عن تصنيع أجهزة منزلية تحمل «ماركة عشتار»، وبينما أكدت إمكانية تأمين حاجة السوق المحلية، دعت الحكومة الى تقديم الدعم لها.

وذكر مدير الشركة المستثمرة لشركة الصناعات الخفيفة التابعة للوزارة، وليد جبر سلمان، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “الشركة وضمن حملة (صنع في العراق) تمكنت من إدخال خطوط إنتاجية جديدة لتصنيع الاجهزة المنزلية التي تحمل (ماركة عشتار)”، مشيرا الى أن “تلك المنتجات تشمل الثلاجات والعارضات والمجمدات والطباخات والمدافئ والمنتجات الاخرى”.

وأضاف أن “الشركة تمتلك خبرات وإمكانيات كبيرة من الأيدي العاملة الماهرة، كما ان المنتجات العراقية المصنعة تواكب التقنيات الحديثة، إذ تعمل الشركة على تصنيع منتجات تمتاز بكفاءة وجودة في النوعية ومطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة”.

وأفاد بأن “الاسعار الموجودة تشجيعية ومناسبة جدا مقارنة بأسعار الأجهزة الكهربائية المستوردة”، بينما أكد أن «”لشركة قادرة على سد حاجة السوق من الاجهزة الكهربائية بشكل كامل”.

وطالب مدير الشركة وزارات ودوائر الدولة كافة بالتعاون الجاد عن طريق شراء منتجاتها المتميزة، تشجيعاً منها للمنتج المحلي ودعماً للصناعة الوطنية، لافتاً في الوقت نفسه الى أن “تشجيع الصناعة المحلية من شأنه أن يوفر العملة الصعبة للبلدن ويخلق فرص العمل للعاطلين”