واع / التربية تعلن اطلاق مشروع التغذية المدرسية في ميسان

واع / بغداد / م . أ

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، انطلاق المشروع الوطني للتغذية المدرسية في محافظة ميسان، فيما أشارت إلى أن عدد المدارس المشمولة ( 153) مدرسة وأكثر من (42000) تلميذ مستفيد في أقضية المحافظة.

وذكر بيان للوزارة تلقت (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) نسخة منه، أنه “تفعيلاً للخطط الحكومية الرامية للارتقاء بواقع التلاميذ في عموم العراق، أطلقت وزارة التربية المشروع الوطني للتغذية المدرسية في مدارس قضاء الكحلاء التابع الى محافظة ميسان”.

وأضاف البيان، أن “افتتاح المشروع الوطني للتغذية كان وسط حضور وزاري تمثل بمدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي محمد إبراهيم عبودي وقائممقام قضاء الكحلاء وممثل برنامج الأغذية العالمي مكتب العراق( WFP) ومدير عام تربية ميسان جواد كاظم سلطان الصگري وجمع غفير من التربويين”.

وأشار البيان،  الى أن “الافتتاح استهل بكلمة شكر قدمها عبودي الى  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزير التربية رئيس اللجنة العليا للتغذية المدرسية إبراهيم نامس الجبوري، لدورهما الكبير في دعم ومتابعة هذا المشروع الحيوي الذي يحمل بين مفرداته أبعاداً سامية تجلت في الاهتمام بالصحة البدنية والذهنية لتلاميذ المناطق الفقيرة واستقطابهم بطريقة جاذبة الى المدرسة للقضاء على ظاهرة التسرب”.

وأكد “ارتفاع نسب التوزيع عن العام الماضي بشكل ملحوظ حيث بلغ عدد المدارس المشمولة ( 153) مدرسة وأكثر من (42000) تلميذ مستفيد في أقضية المحافظة”.

ولفت إلى، أن “السلة الغذائية تحتوي على أغذية صحية فيها العناصر الأساسية التي تتناسب والمرحلة العمرية للمستفيدين.”

ت / ر . م