واع/ الداخلية: توصلنا الى الجناة بحوادث اغتيالات لناشطين وإعلاميين

واع/بغداد/م.ا

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء خالد محنا،اليوم الخميس، ان أجهزة التحقيق تحتفظ بمعلوماتها وتتكتم على إجراءاتها للحفاظ على سير التحقيقات بشأن اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي.

وذكر محنا في تصريح صحفي نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان” لدى قواتنا الجاهزية والمرونة وثقة المواطنين لإلقاء القبض على قتلة هشام الهاشمي ونعمل عبر قوات الشرطة على إلقاء القبض على القتلة”، مبينا ان”حوادث اغتيالات حصلت سابقا لناشطين واعلاميين وتمكنت القوات الامنية من الوصول للجناة”.

واضاف، ان”أجهزة التحقيق تحتفظ بمعلوماتها وتتكتم على إجراءاتها للحفاظ على سير التحقيقات وهذا ما نفعله في قضية اغتيال هشام الهاشمي”، لافتا الى انه”تم تشخيص حالات تحريض على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واتم: “حذّرنا ناشطين من موجات التحريض والتهديد والابتزاز التي تحصل على مواقع التواصل الاجتماعي”، مبينا ان”العراق بلد ديمقراطي وحرياته العامة مكفولة بموجب الدستور”.

يشار الى ان مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، اغتالوا الخبير الأمني هشام الهاشمي باسلحة كاتمة يوم الاثنين الماضي، امام منزله في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد

ت:ر.ح