واع / القوات الروسية تحيد أكثر من 600 عسكري أوكراني وتسقط 31 مسيرة

واع / متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية، حيدت أكثر من 600 عسكري أوكراني وأسقطت 31 مسيرة أوكرانية، في مناطق متفرقة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها: “حيّدت القوات الروسية نحو 20 عسكريًا أوكرانيًا على محور خيرسون، ونحو 100 عسكري أوكراني على محور زابوروجيه، ونحو 30 عسكريا أوكرانيا على محور كراسني ليمان، ونحو 70 عسكريًا أوكرانيًا على محور كوبيانسك، ونحو 145 عسكريًا أوكرانيًا على محور جنوب دونيتسك، ونحو 240 عسكريًا أوكرانيًا على محور دونيتسك”.

وأضاف البيان أنه “تم اعتراض صاروخين أُطلقا من راجمتي “هيمارس” و”أولخا”، وتم تدمير 31 طائرة مسيرة أوكرانية بواسطة الدفاعات الروسية في مناطق متفرقة”.

إطلاق نار قتالي لأطقم دبابة تي-62 الحديثة في ميدان للتدريب في منطقة زابوروجيه، في إطار العملية العسكرية الخاصة – سبوتنيك عربي, 1920, 19.11.2023

وتابع البيان أنه على محور كوبيانسك، استهدفت وحدات قوات مجموعة “الغرب” التابعة للقوات الروسية، في سياق العمليات النشطة، مع الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي، القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وجمهورية لوغانسك الشعبية.

وأوضح البيان أنه على اتجاه دونيتسك، صدت وحدات قوات مجموعة “الجنوب”، بدعم من المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، 6 هجمات للعدو في مناطق كليشيفكا وشومي ومارينكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغ إجمالي خسائر العدو على هذا الاتجاه أكثر من 240 جنديا أوكرانيا، ودبابة ومركبة قتالية للمشاة وسيارتين، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر “مستا بي”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

ت/ ز.ن