واع / جامعة ميسان تنظم ندوة ارشادية حول مخاطر المخدرات وطرق العلاج.

واع / ميسان / محمود مكي السعد

نظمت وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية الادارة والاقتصاد في جامعة ميسان برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور فائز عبد الحسن اللامي ندوة ارشادية حول مخاطر المخدرات وطرق العلاج القاها المحاضران ا.م صادق حسين نبهان رئيس قسم المحاسبة م. احمد عباس مقرر القسم وبحضور مجموعة من طلبة قسم المحاسبة المرحلة الاولى .

وقال الدكتور ليث صبار الكعبي مدير اعلام جامعة ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان الندوة التوعوية تهدف الى التحذير من مخاطر المخدرات واثرها السلبي على المجتمع العراقي اضافة الى الاثار الضارة على صحة الانسان .

وتطرقت الندوة الى الاسباب التي تدفع بالافراد الى التعاطي وسبل معالجتها .وتضمنت الندوة التي اقيمت تحت عنوان (التأثير- المعالجات) آلية التعرف على الشخص المتعاطي وماهي الاشارات والدلائل التي تبنى عليها حالة التعاطي ،حيث تناول المحاضر ا.م صادق حسين نبهان الجانب الصحي ومدى تأثيرها على صحة الانسان وتناول م. احمد عباس مدى انواع المخدرات وتأثيرها فيما بعد على الجانب النفسي والاجتماعي والدعوة إلى ملئ الفراغ النفسي والروحي وادارة الوقت وادارة الانفعالات ومواجهة الضغوط .وفي نهاية الورشة اكد المحاضران ان اهم شيء الابتعاد عن المخدرات والتعاطي لأنه يهدم الاسرة والمجتمع ناهيك عن مضارة الصحية.

ت/ ز.ن