واع/ دعت إلى معاقبتهم.. سروة عبد الواحد: مرشحون يستغلون المال العام لدعايتهم الانتخابية

واع/بغداد/ح.ز

كشف رئيسة كتلة الجيل الجديد النائبة سروة عبد الواحد، اليوم الثلاثاء، عن مرشحين يستغلون المال العام لدعايتهم الانتخابية، فيما دعت إلى معاقبتهم.

وقالت عبد الواحد في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إنّه “خلال هذه الفترة طبع لدينا رصد لمجموعة مخالفات التي يقوم بها بعض المرشحين في هذا التوقيت بالتحديد، خصوصا كل من هو مرشح او لديه قائمة في انتخابات مجالس المحافظات”.

وأضافت “فمثلا توزيع الأراضي و إكساء الشوارع وكل هذه الامور هي تندرج ضمن الحملات الانتخابية. قد تكون من جانب انه هناك ناس يستفيدون من هذه الامور في هذا التوقيت لكن هذه الاستفادة هي وقتية ولاستغلال هذه المناصب”.

ودعت عبد الواحد، الجهات ذات العلاقة إلى “متابعة هذا الامر ورصد كل هذه المخالفات و عقوبة كل من يقوم بهذا الاجراء”، مشيرة إلى أن “هذا المال العام هو لجميع العراقيين ولا يجوز لاحد يكون في السلطة ان يستخدم كل هذه الامكانيات التي لديه من اجل مصلحته الشخصية والذاتية وليكون في المرحلة المقبلة في السلطة”.

وأشارت إلى “كل السلطات المحلية اليوم هناك تلكؤ ومشاكل كبيرة وعدم وجود خدمات فلا يمكن ان يتم القياس على اساس هذا الشهر لهذا على الجهات المعنية متابعة الامر ولهذا قمنا بارسال هذه الكتب”.