واع / غزة : محاصرة 200 مريض في المستشفى الإندونيسي

واع / متابعة   

كشف مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش،اليوم الخميس،أن نحو 200 مريض و65 جثة محاصرين في المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، الذي طالبهم الجيش الإسرائيلي بإخلائها.

وقال البرش، في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، إن “الجيش الإسرائيلي طالبنا قبل 24 ساعة بإخلاء المستشفى الإندونيسي خلال 4 ساعات”.

وأضاف أن “القصف متواصل في محيط المستشفى منذ أيام في ظل حصار مستمر من القوات الإسرائيلية”.

البرش أفاد بأن “450 مريضا غادروا المستشفى مساء الأربعاء، ومازال نحو 200 مريض محاصرين داخله”.

وأفاد البرش بـ”وجود 65 جثة داخل المستشفى لا تستطيع الأطقم الطبية دفنها بسبب خطورة الوضع الأمني”.

وتقول إسرائيل إنه توجد مقرات لقيادة حركة “حماس” وأنفاق في مستشفيات غزة، وهو ما نفته الحركة والأطقم الطبية.

وخلال الأيام الماضية، حاصر الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء وقصف مبانٍ فيه ثم اقتحمه؛ ما أثار موجات تنديد داخل وخارج الأراضي الفلسطينية، في ظل انهيار القطاع الطبي في غزة.

ولليوم 48، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت حركة “حماس” 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وصباح الخميس، قالت وزارة الخارجية القطرية إنه سيتم الإعلان خلال الساعات القادمة عن بدء سريان هدنة لعدة أيام قابلة للتمديد بين “حماس” وإسرائيل.

ت / ز. م