واع / انتخاب نقيب فناني ميسان

واع / ميسان / كواكب السراي

أنهت” نقابة الفنانين في ميسان ، اليوم السبت ، مؤتمرها” الانتخابي لاختيار رؤساءا” لمنصبي ( النقيب ورئيس لجنة التشكيليين ) في مقر نقابة الفنانيين الكائن في شارع دجلة , وبحضور ومشاركة “362” فناناً , حيث كانت المنافسة بين المرشحين شديدة على منصب “النقيب” بين ( محمد عطية الغريب ، وكريم صدام هاشم ) , إما بالنسبة لمنصب “الشعبة التشكيلية” فكان بين ( وصفي حسين يحيى , وهاشم عبد الله ) .

وأضاف مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ان اللجنة المشرفة على الانتخابات اعلنت : فوز الأستاذ “محمد عطية غريب العقابي” نقيبا” لفناني ميسان بدورة جديدة تستمر لــ4 سنوات ، ونال 267 صوتاً ، فيما حصل الأستاذ “وصفي حسين” على رئاسة لجنة التشكيليين , وتم الإبقاء على لجنتي السينما والموسيقى ورئيسيها السابقين حيث فازا بالتزكية بدون منافس على كلا المنصبين .

وأضافت” : أن لجنة انتخابات النقابة تم تشكيلها برئاسة القاضي ( فاضل شمال ) قاضٍ في محكمة الاستئناف في ميسان , إلى جانب عضوين من النقابة المركزية كلا من الفنانيين .

  • مازن محمد – ممثل نقابة الفنانين المقر العام .
  • احمد محمود – ممثل نقابة الفنانين المقر العام .

ومن جانبه أوضح” الفنان “مازن محمد” ممثل نقابة الفنانين المقر العام : أن هذه الانتخابات كانت محط إعجاب الجميع ، كون النقابة في ميسان شهدت انتخاباتها تنظيماً عالياً ، ولم تشبها شائبة , إذ شارك فيها 362 فناناً من أصل 471 عضواً للهيئة العامة ، وفاز بمنصب النقيب محمد عطية بـ267 صوتاً , وقد حصل “وصفي حسين” على منصب رئيس لجنة التشكيليين , بالإضافة لفوز الفنان مؤيد العلي برئاسة لجنة السينما ، أما الفنان “رضا حسين” فقد فاز برئاسة لجنة الموسيقى .

وقد أعرب” الأستاذ محمد عطية غريب العقابي نقيب الفنانين عن سعادته قائلا” : اشكر كل من حضر وشارك في هذه الانتخابات , وللثقة التي منحوني إياها لرئاسة النقابة ولدورة ثانية , وسأعمل جاهدا” لإيصال صوت فناني النقابة من خلال إعمالهم الفنية كافة على مستوى القطر , كون فناني ميسان يستحقون الفرص والساحة الفنية تشهد بأسماء اغلب الفنانيين العراقيين البارزين هم من الأصول الميسانية .

ومن جانب آخر ” صرح الأستاذ “مؤيد العلي ” مسؤول شعبة السينما ونائب رئيس فرع النقابة : ليس غريبا” هذا الدعم وهذا الحضور , كوننا متأكدين من دعم كافة أعضاء النقابة والمنتمين لها من كافة تشكيلاتها لنا , لانهم يعلمون أن أعطاء أصواتها ستكون لأشخاص هم محل ثقة وسبق أن اثبتوا وجودهم بإيصال أبداع وتميز فناني ميسان على مستوى القطر .

وفي نفس السياق ذكر” أعلام نقابة فناني ميسان في خبر سابق : أن انتخابات النقابة سوف تجرى يوم السبت المصادف 25 / 11 / 2023 ، بعد أن كان من المفروض إقامتها يوم الجمعة 24 / 11 / 2023 ، وقد تم تأجيلها بناءا” على قرار نقابة الفنانين المقر العام , وان رؤساء شعبتي السينما والموسيقى استثنوا من الانتخابات , كونهما فازا بالتزكية بدون تقديم أسماء للمنافسة كمرشحين لهما .

ت /ز .ن