واع / الجوية يواجه مضيفه أصفهان غداً لحسم التأهل الآسيوي

واع / بغداد

يواجه فريق القوة الجوية مضيفه سباهان أصفهان غداً الاثنين في العاصمة الايرانية طهران لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا للأندية.

ويقف الصقور بالمركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط، وبالتساوي مع سباهان الوصيف، ويتخلف بفارق نقطتين عن الاتحاد السعودي المتصدر، بينما يتذيل أجمك أولماليك الاأوزبكي القائمة.

وتطمح الكتيبة الزرقاء إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظها بالانتقال للدور الثاني من المسابقة القارية، مستندة على الحافز المعنوي الكبير بعد العروض المميزة لها على الصعيدين المحلي والآسيوي.

واستعد ممثل الكرة العراقية في البطولة الآسيوية جيداً لمقابلة سباهان من خلال مواجهة الديربي أمام الشرطة التي سجل فيها (ريمونتادا) مثيرة، وقلب النتيجة من خسارة بهدفين مقابل لاشيء إلى تعادل، بفضل ثنائية مهند عبد الرحيم والمتألق علي جاسم، ليواصل صدارته لدوري نجوم العراق للمحترفين برصيد 13 نقطة، في حين قدم قبلها واحدة من أجمل مبارياته ونجح بالتفوق على الاتحاد السعودي الذي يضم أسماء عالمية من أمثال الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نغولو كانتي والبرتغالي غوتا والبرازيلي رومارينهو، وألحق به الخسارة الأولى  ليعلن عن نفسه منافساً بقوة على بطاقة الترشّح إلى الدور المقبل.

وتمثل مباراة الغد أهمية كبيرة بالنسبة للطرفين في ظل الصراع المستمر بينهما من أجل الفوز والمضي قدماً نحو المنافسة على صدارة المجموعة، ويدرك تلامذة المدرب أيوب أوديشو صعوبة ملاقاة الفريق الإيراني في ملعبه وبين جماهيره، إلا أنهم سيدخلون اللقاء بشعار الانتصار، لأن التعادل سيبقيهم بالترتيب الثالث، بينما ستبعدهم الخسارة بنسبة كبيرة عن حسابات التأهل.

يذكر أن مشوار الفريق اأزرق قارياً بدأ بالتعادل الإيجابي أمام سباهان (2 – 2)، ثم نجح في تخطي عقبة أولماليك بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يخسر بمواجهة الاتحاد بهدف دون رد، وتمكن الصقور من رد الاعتبار لنفسه بالفوز على الفريق السعودي إياباً بثنائية نظيفة.

ت / ر. م