واع / روسيا تدمير صاروخ إس-200 فوق بحر آزوف
واع / متابعة
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن نظام الدفاع الجوي دمر صاروخين أوكرانيين من طراز “إس-200” فوق بحر آزوف.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان تابعتة ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إلى أنه: “في 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صواريخ “إس-200″ المضادة للطائرات المعدلة لتدمير أهداف داخل الأراضي الروسية”.
وأضافت الوزارة بالقول إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية رصدت ودمرت صاروخين أوكرانيين في الجو فوق بحر آزوف.
وتواصل القوات المسلحة الروسية منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات من الأراضي الأوكرانية الموجهة إلى أمن روسيا، بالإضافة إلى تحرير الأراضي التي انضمت إلى روسيا العام الماضي.
ت / ط.ص


