واع/ الكشف عن اجندات وفد كردستان الى بغداد

واع/بغداد/ح.ز

كشف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، عن اجندات فد إقليم كردستان الى العاصمة بغداد، فيما اكد ان ملفي استئناف تصدير النفط كردستان وازمة رواتب موظفي الإقليم سيكونان بمقدمة الملفات التي سيتم طرحها خلال الاجتماعات. 

وقال عضو الاتحاد الوطني برهان شيخ رؤوف في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “وفد إقليم كردستان الذي وصل اليوم سيبحث عدة ملفات وبرئاسة وزير مالية كردستان آوات جناب”، مشيرا الى ان “الاجتماعات السابقة لم تفضي لإيجاد الحلول لازمة رواتب الموظفين لغاية الان”.

وتابع، ان “المحاولات لا تزال قائمة بشأن استئناف تصدير نفط الإقليم نتيجة؛ المشاكل والمعرقلات من ناحية تصفية الحسابات”، لافتا الى ان “نفط الإقليم لن يتم تصديره الا بأشراف شركة سومو الوطنية والحكومة الاتحادية في بغداد”.

وأضاف، ان “تأخر رواتب الموظفين عرض حكومة الإقليم الى ازمة كبيرة أدت الى استمرار التظاهرات لحين تسليم الرواتب الى الموظفين والمعلمين”، مضيفا ان “اجتماعات اليوم ستتضمن ملفي استئناف تصدير النفط الى تركيا و ازمة رواتب موظفي الإقليم بمقدمات الملفات التي سيتم طرحها”.