واع/ لهذه الأسباب.. سياسي فلسطيني يرجح تمديد الهدنة الإنسانية في غزة

واع/بغداد

رجح المحلل السياسي الفلسطيني إسماعيل مسلماني، اليوم الاثنين، تمديد الهدن الإنسانية في فلسطين بعد القدرات العالية التي ظهرت بها قوات حماس خلال عملية تسليم الاسرى، فيما اكد ان الكيان الصهيوني بدأ بالتمليح الى تمديد الهدنة الإنسانية اثر الخسائر الفادحة التي لحقت به.

وقال مسلماني إن “مستوى جيش الاحتلال الإسرائيلي انهار بعد التكتيك العالي بعمليات ادخال مواد الإغاثة وتسليم الاسرى من المقاومة الفلسطينية”، لافتا  الى ان “الاعلام العبري تلقى صدمة كبيرة عبر تسليم الدفعة الثالثة من اسرى الاحتلال من قوات النخبة التابعة لقيادة حماس، وهذا ما يشير الى سيطرة المقاومة الفلسطينية بصورة تامة على قطاع غزة”.

وتابع، ان “هنالك أسباب وعوامل كثيرة ستؤدي الى تمديد الهدنة الإنسانية لو قف العدوان الصهيوني على المدنيين في غزة”، مضيفا ان “الإعلان عن نهاية معركة طوفان الأقصى ستفضي بنهاية حكومة نتنياهو الدموية”.

وأشار مسلماني الى ان: “الكيان الصهيوني بدأ بالتمليح الى تمديد الهدنة الإنسانية اثر الخسائر الفادحة التي لحقت به”، مبينا ان “هنالك دعوات للتمديد مقابل تسليم اسرى الاحتلال الى الكيان، وخاصة الجنود الذي تم اسرهم في غزة”.