واع / الحسيني : عقد جلسة استثنائية لانتخاب رئيس برلمان جديد ليس مستبعداً

واع / بغداد/ م.م

أكد عضو مجلس النوّاب، ياسر الحسيني، أن عقد جلسة استثنائية لاختيار رئيس جديد قبل نهاية العطلة التشريعية، ليس مستبعداً، ولا يتطلب سوى 50 توقيعاً.

وقال الحسيني في تصريح  نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إنه لا بد من المضي قدماً لفتح باب الترشيح واختيار رئيس لمجلس النواب على الرغم من أنه لم يطلب عقد جلسات استثنائية إلى الآن، منوهاً بأنَّ من المحتمل أن نذهب إلى جلسة استثنائية لاختيار رئيس جديد قبل نهاية العطلة التشريعية.

وأشار إلى عدم وجود مشكلة في اختيار رئيس جديد بعد انتهاء العطلة التشريعية كونه لا توجد جلسات ولكن في الأيام الاعتيادية يحتم علينا الدستور عقد جلسات وانتخاب رئيس للبرلمان، مبيناً أنه خلال العطلة ينبغي أن يتقدم خمسون نائباً بالدعوة لجلسة استثنائية وأن تكون أولى فقراتها انتخاب الرئيس.

من جانبه، أوضح عضو مجلس النواب أحمد صلال البدري، أنَّ البرلمان أمام مسؤوليات كبيرة لمعالجة الإشكاليات التي حصلت في الرئاسة السابقة خاصة أنه توجد بعض القوانين معطلة وشبه غياب للدور الرقابي.

وتمنى أن يشهد الفصل التشريعي المقبل والرئاسة الجديدة تفعيل الدور الرقابي بشكل حقيقي، مؤكداً أنه حتى الآن لا يوجد إجماع على شخصية رئيس البرلمان الجديد.

ت/ ز.ن