واع /كلية العلوم في جامعة القادسية تبادر بتصنيع ” ٥ ” آلاف كمامة طبية لمواجهة كورونا

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

قامت كلية العلوم في جامعة القادسية بتصنيع كمامات طبية كمبادرة منها لمواجهة أزمة فيروس كورونا ‪.‬
 
وقال عميد كلية العلوم في جامعة القادسية الاستاذ المساعد الدكتور سلوان علي عبيد الحمزاوي لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان هذه المبادرة تأتي انطلاقا من دور كليتنا الانساني في خدمة المجتمع  ودعما لدوائر محافظتنا الديوانية والعمل على توفير الكمامات الطبية لمنتسبي جامعتنا والمواطنين من اجل الوقاية من عدوى انتشار فيروس كورونا .
 
مؤكدا ان المبادرة التي ساهم فيها اساتذة وطالبات الكلية تم خلالها تصنيع “٥٠٠٠ “كمامة طبية .

مبينا ان تلك الكمامات تم توزيعها على دوائر الصحة والدفاع المدني في محافظة الديوانية ورئاسة وكليات جامعة القادسية وبعض المحال التجارية والمواطنين في مركز المحافظة.

مشيدا في الوقت ذاته بالدور الكبير لطالبات الكلية وجهودهن الكبيرة لتنفيذ هذه المبادرة الانسانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة انتشار العدوى وتقديم خدمة للمجتمع في ظل هذه الأزمة التى تتطلب تكاتف وتعاون الجميع لتحقيق السلامة والحماية للمواطنين وللكوادر الصحية والطبية وتقديم المستلزمات اللازمة لهم لحمايتهم من العدوى.

مشيرا الى ان هذه المبادرة التي تأتي ضمن سعي الكلية لمحاربة انتشار فايروس كورونا ونشر الوعي في كيفية الوقاية منه تمثل الوجبة الثانية ضمن سلسلة وجبات تقوم بها الكلية لتزويد الدوائر التي تشهد مراجعات من قبل المواطنين من اجل الحد والسيطرة على انتشار هذا فيروس .