واع / انعقاد الجلسة السادسة والثلاثين لسنة 2023 للمجلس الوزاريّ للإقتصاد

  واع  / بغداد/ ايمان الجنابي

ترأس وزير خارجية جمهورية العراق اليوم الجلسة السادسة والثلاثين للمجلس الوزاريّ للإقتصاد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط  والسيدات والسادة وزراء المالية والتجارة والزراعة والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي  ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار  ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون  الاقتصادية والقانونية ووكيل وزارة النفط.

وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول أعماله وأتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

واستضاف المجلس محافظ بغداد لاستكمال المناقشات حول مشروعي مجاري منطقتي النهرون وسبع البور، ووافق المجلس على البدء بهذين المشروعين المهمين للنهوض بالواقع الخدمي لمناطق أطراف بغداد.

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان المجلس قرر تخفيض سعر تجهيز النفط الأبيض لمحافظات الاقليم لحلول فصل الشتاء ليكون 250 دينار للتر الواحد بدلاً من 500 دينار للتر.

كما قرر المجلس فتح استيراد مستحضرات الأدوية للشركات المصنعة صاحبة العلامة التجارية حصراً ( Brand) على إن يتم التنسيق مع وزارة الصناعة بخصوص رسوم حماية المنتج الوطني.

وبخصوص مبدأ التصويت التراكمي للشركات المساهمة قرر المجلس اختيار آلية التصويت المتبعة لانتخاب مجالس إدارة الشركات للهيئة العامة وعدم الزام الشركات بالعمل بمبدأ التصويت التراكمي.

وقرر المجلس استمرار تجهيز وزارة النفط لمنتوج الغاز السائل للمعامل  التي صممت على هذا الأساس.

كما اقر المجلس استثناء مشروع صيانة طريق آل عمار – شركة نفط ذي قار من ضوابط العمل بأوامر الغيار من أجل ربط الشركة مع الطريق السريع…

ت/ ز.ن