واع/ صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة فشلت بتعطيل اي هجوم شنته قوات المقاومة في العراق وسوريا

واع/بغداد
أكد تقرير لصحيفة ذي مسنجر الامريكية، الأربعاء، ان المصالح الامريكية في العراق وسوريا معرضة للخطر نتيجة ضربات فصائل المقاومة خصوصا مع إصابة ما لا يقل عن 60 عنصرا من القوات نتيجة لـ 73 ضربة منذ بدء الصراع بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل في 17 تشرين الأول وحتى الان.

واعترف التقرير أن ” الولايات المتحدة وإدارة بايدن فشلت في تعطيل أيا من الهجمات بشكل استباقي، ولم تستطع تدمير موقعًا واحدًا لإطلاق الصواريخ”.

وأضاف التقرير ان ” فصائل المقاومة في العراق وسوريا بالإضافة الى حركة انصار الله اليمنية باتت تشكل خطرا على امن الكيان الإسرائيلي والقوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة بشكل غير قانوني “.

وبين التقرير ان ” الإدارة الامريكية والقوات بدأت تشعر بالتأثير السلبي مع الانسحاب المفاجئ للقوات من أفغانستان، والتي تفاقمت بسبب حالة حادة مستمرة من شلل التصعيد وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التقاعس عن العمل أو وسائل رد الفعل الأقل تدخلاً ويعطي زمام المبادرة لفصائل المقاومة في المنطقة “.

وتابع ان ” تأثير بايدن اصبح هو الوضع الطبيعي الجديد، فقد ولت أيام سياسة العصا الكبيرة التي انتهجها الرئيس ثيودور روزفلت، والتي حلت مكانها المفاوضات واستراتيجيات الاسترضاء ودفع الفدية والإعفاءات من العقوبات نتيجة القوة المتزايدة للمقاومة وتزايد الرفض لسياسات الهيمنة التي تتبعها الولايات المتحدة وتدخلاتها المستمرة في شؤون الدول الأخرى “.

وأشار التقرير الى ان ” الشلل الأمريكي سيؤدي الى إطالة امد الحروب في أوكرانيا وإسرائيل مما يعني زيادة التكلفة المالية والبشرية على الولايات المتحدة وحلفائها لتجد نفسها في النهاية في وضع صعب جدا ومجبرة على الانسحاب من المنطقة كما حدث في انسحابها المخزي من أفغانستان “.