واع/ العراق وإيران يبديان حرصهما على إكمال ملعب في بغداد

واع/بغداد/ح.ز

أبدى وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع و السفير الايراني في العراق محمد كاظم آل صادق بان، حرصهما على إكمال أحد الملاعب في العاصمة بغداد.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع استقبل السفير الايراني في العراق محمد كاظم آل صادق بان، وبحث الجانبان العلاقات المشتركة بين البلدين في القطاعين الشبابي والرياضي”.

وبينت أن “وزير الشباب عبر عن سعادته لدور السفير الايجابي كعامل مساعد لتقديم المزيد من الجهود التي تخدم مختلف المجالات بين البلدين، إضافة إلى تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين بالشكل الذي يخدم القطاع الشبابي والرياضي”.

وأوضحت أن “المبرقع أكد أن هنالك علاقة طيبة بين العراق وايران وتبادل رياضي بين الطرفين في مختلف الرياضات من خلال استضافة ايران للعديد من البطولات والمعسكرات التي تشهد تواجد الرياضيين العراقيين، وايضا تواجد الفرق الايرانية في العراق”، مشيراً إلى إن “بغداد ستحتضن شهر شباط المقبل بطولة اسيا للقوس والسهم وسيكون منتخب ايران حاضراً”.

وتابعت الوزارة: “حول ملعب التاجيات الذي تنفذه شركة بلند باية الإيرانية، ابدى الجانبان حرصهما على اكمال المشروع وتذليل مختلف العقبات التي تواجه الملعب من اجل استئناف العمل واكماله بما يخدم البنية التحتية الرياضية ويكون اضافة للملاعب في العاصمة بغداد”.

وحضر اللقاء مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن ومعاون الدائرة الهندسية اياد طارق.