واع/ الكاظمي: هناك “اشباح” متواجدون في الكمارك يبتزون التجار وسنطلق النار على من يتجاوز

واع/يغداد/م.ا

أكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، وجود من وصفهم بـ ’’اشباح’’ في الحرم الكمركي يبتزون التاجر ورجال الأعمال، مبينا أن مرحلة اعادة النظام بدأت.

وذكر الكاظمي في تصريح له خلال زيارته منفذ مندلي وفقاً لبيان صادر عن مكتبه الاعلامي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “المنفذ من المنافذ المهمة لكنه تحوّل الى وكر ومعبر للفاسدين، وبدأت مرحلة إعادة النظام والقانون في المنافذ، وهو مطلب الشعب والفعاليات الاجتماعية والسياسية”.

وأضاف، “لقد ذهب وقت هدر الأموال في غير محلها وندشن اليوم مرحلة جديدة، والمنفذ تحت حماية قواتنا العسكرية، ولها الحق بإطلاق النار على كل من يتجاوز على الحرم الكمركي، وسنعمل على أتمتة الجوانب الإدارية في الكمارك لحماية المال العام ومحاربة الفساد”.

وتابع الكاظمي، “هناك (اشباح) متواجدون في الحرم الكمركي يبتزون التاجر ورجال الأعمال، ورسالتنا لهم بأننا سنتعقبهم ونخلّص المنافذ منهم”، مبينا أن “المال هو مال الشعب وليس مال الفاسدين، ووجهت اليوم بحماية الحرم الكمركي والسير بإجراءات الأتمتة وملاحقة (الأشباح)، وأعطيت صلاحيات للقادة الأمنيين ولمدير المنافذ لمعالجة وضع المنافذ”.

وأشار القائد العام، الى أن “هناك من يحاول الشوشرة للتغطية على الفاسدين وحمايتهم، لكننا سنمضي لإعادة هيبة الدولة والقانون، وهي فرصة للانطلاق للمستقبل، ونحتاج الى تكاتف جميع العراقيين من أجل الانطلاق للأمام، ولن نتوقف عن محاربة الفاسدين”.

ت:ر.ح