واع/ رفع” الحظر الوقائي” عن جميع مناطق ديالى
واع/بغداد/ح.ز
اعلن المستشفى البيطري في ديالى، الخميس، رفع الحظر الوقائي عن جميع مناطق ديالى دون استثناء.
وقالت مديرة المستشفى ابتسام محمد في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “الحظر الوبائي حول بعض مناطق ديالى والذي فرض في الاسابيع الماضية بسبب تسجيل اصابات مؤكدة بمرض الحمى النزفية تم رفعه بشكل كلي بسبب احتواء المرض “.
وأضافت ان “حركة الماشية والاغنام بين المناطق بات طبيعية دون اي إشكاليات”، لافتة الى ان “فرض الحظر اجراء وقائي يستند الى خطة احتواء الحمى النزفية التي تنتقل من الحيوانات الى الانسان وتقود مضاعفاتها في بعض الاحيان الى تسجيل وفيات”.
واشارت الى ان “ديالى الاقل قياسا ببقية المحافظات في حالات الاصابة والتي هي اقل من 20 خلال 2023″، مؤكدة انه “في حالة تسجيل اي اصابة مؤكدة يتم فرض الحظر ضمن حدود المنطقة المصابة في دائرة نصف قطرها 15كم”.

