واع / انطلاق أعمال الصيانة والتأهيل لقاعات العرض الفنيةاستعداداً لمهرجان بغداد الرابع للفن التشكيلي ..

واع / متابعة/ ايمان الجنابي

بإشراف مباشرٍ من قبل مدير عام دائرة الفنون الدكتور علي عويد، انطلقت أعمال الصيانة والتأهيل الكبيرة التي تقوم بها دائرة الفنون العامة لقاعات العراض الفنية الخاصة ” بمهرجان بغداد للفن التشكيلي الرابع – دورة الراحل عاصم فرمان ” من قبل الكوادر المتخصصة في الدائرة والذي سيقام الشهر المقبل وسط العاصمة بغداد بحضور فني ونوعي كبير ومتميز من الفنانين التشكيليين العراقيين.
مدير عام الدائرة د. العبادي أكد أن الكوادر الفنية باشرت بحملة إعمار كبرى استعدادا لانطلاق فعاليات مهرجان بغداد الرابع للفن التشكيلي مبينا أن الحملة شملت إجراء عمليات الصيانة والتأهيل لكافة جدران العرض الفنية والسقوف وطلائها بشكل فني ينسجم مع متطلبات عرض الاعمال الفنية، واستبدال كافة جدران العرض الفنية المتضررة جراء الاعمال خلال السنوات الماضية، اضافة الى إجراء عمليات الصيانة الدقيقة لأجهزة الإضاءة الخاصة بعرض الاعمال الفنية وتوفير المستلزمات اللوجستية لخاصة بالعرض الفني للأعمال.
وبين العبادي أن الحملة ستشمل إجراء اعمال الصيانة لقاعة الحداثة الخاصة بالدائرة والتي سيتم إنجازها قبل انطلاق أعمال مهرجان بغداد.
يذكر أن دائرة الفنون قد وجهت الدعوات للفنانين من أجل المشاركة في هذا الحدث الفني والثقافي الكبير والذي سيشهد فعاليات متنوعة بدءا من افتتاح المهرجان وعرض الأعمال الفنية للمتخصصين والجمهور إضافة الى إقامة الندوات وأيضا أعمال الرسم الحر “السمبوزيوم ” الخاص بالمهرجان.

ت /ز.ن