واع/ “نسي أن القانون يحكمه”.. الفتح يوجه طلباً للقضاء بشأن تصرفات الحلبوسي

واع/بغداد/ح.ز

وجه تحالف الفتح، اليوم الأحد، طلباً الى مجلس القضاء الأعلى، بشأن تصرفات وأساليب، رئيس البرلمان السابق، محمد الحلبوسي، خلال المؤتمرات الانتخابية، وفيما بين أن الأخير نسى أن القانون يحكمه، أشار الى علاقات الحلبوسي الخارجية.  

وقال القيادي بالتحالف، علي حسين، في حديث تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الغارق دائما ما يحاول ان يستنجد باي شيء لمحاولة إنقاذ نفسه، وهذا ما يفعله رئيس البرلمان السابق، محمد الحلبوسي، الذي يستخدم الصوت العالي، والتهديد والوعيد، ناسياً وجود قانون يحكمه ويحكم الجميع”، مردفاً بالقول: “ضرورة عدم التطاول والتجاوز، واستخدام هذه الأساليب”.

وأضاف، أن “الحلبوسي مطالب بالكف عن الخزعبلات التي يقوم بها، ويقولها، ويروج لها خلال المؤتمرات الانتخابية في المحافظات الغربية”، مبيناً أن “المكون السني بصورة عامة اتفق على عدم منح الحلبوسي اي موقع في الأوساط السياسية”.

وأوضح القيادي بتحالف الفتح، أن “بعض المطبلين والمروجين، والذين يعتاشون على أسم الحلبوسي والياته التي بينت من الوهلة الأولى، لديه ارتباطاً خارجياً معمقاً لاسيما مع الدول التي تعادي العراق”.

وطالب حسين، مجلس القضاء الأعلى، بـ”ضرورة ردع الحلبوسي وإيقاف جميع الترهات التي يقولها بالوقت الحاضر او المستقبل لاسيما في المحافظات الغربية”.