واع/ الصحة تعلن وصول 15 طنا من المستلزمات الطبية والوقائية وسيارة اسعاف من هنغاريا

واع/بغداد/م.ا

أعلنت وزارة الصحة العراقية،اليوم الأحد، وصول طائرة محملة بـ 15 طناً من المستلزمات الطبية الوقائية، وسيارة اسعاف مقدمة مساء يوم السبت الموافق  11 تموز 2020 من جمهورية هنغاريا الى العراق لمواجهة جائحة كورونا.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “ممثل الوزارة، الوكيل الفني لها حازم الجميلي، استقبل الطائرة العسكرية العراقية القادمة من جمهورية هنغاريا، ويرافقه جواد ابراهيم مستشار وزارة الصحة، وعلي الساعدي، وسيف البدر المتحدث الرسمي للوزارة الصحة والبيئة وبحضور سفير هنغاريا، اتيلا تار الذي رافق الطائرة”.

واكد الجميلي، أن “الطائرة تحمل وجبة من المستلزمات الطبية والوقائية، ومن ضمنها سيارة اسعاف حديثة وبدعم من جمهورية هنغاريا وعدد من التجار العراقيين في هنغاريا، وستوظف لدعم مواجهة جائحة كورونا”، مقدما “شكره للسفير الهنغاري”.

وبين، أن “هذا الدعم يأتي في اطار تواصل الوزارة مع كافة الجهات داخل وخارج العراق، وتفعيل مبدأ التعاون الصحي المشترك في مواجهة جائحة كورونا”.

ووفقاً للبيان، “قدم الجميلي نيابة عن وزارة الصحة العراقية شكره وامتنانه لجمهورية هنغاريا وللتجار العراقيين في هنغاريا لهذه الخطوة ولكل المبادرات التي من شأنها دعم العمل الصحي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، والتي تحتاج الى تكاتف الجهود للقضاء على هذا الوباء”، مثمناً “جهود وزارة الدفاع وطاقم الطائرة العسكرية الذي قام بإيصال هذه المستلزمات الى العراق”.

بدوره، أكد السفير الهنغاري، أن “هذه المستلزمات هدية من جمهورية هنغاريا للعراق في اطار التعاون الصحي بين البلدين، وتُقدّر كميتها بحوالي 30 طناً، وستصل خلال اليومين المقبلين شحنات تعزيزية اخرى لمواجهة هذه الجائحة”.

ت”ر.ح