واع / اختتام الدورة التحكيمية بالتايكواندو في بغداد

واع / بغداد/ م.أ

اختتمت في بغداد الدورة التحكيمية بالتايكواندو بشقيها التطويري والأساسي بمشاركة واسعة، لا سيما من العنصر النسوي والتي تهدف إلى تأهيل قدرات حكام اللعبة من أجل قيادة البطولات المقبلة.

وذكر المشرف الفني للدورة التحكيمية مهدي خلف في  تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان ” اتحاد اللعبة أقام دورة تطويرية وأساسية، بغية الارتقاء بقدرات الطواقم التحكيمية فنياً وبدنياً لإدارة النزالات والتي شهدت مشاركة 75 حكماً من الجنسين، مضيفاً أنها تضمنت تدريبات للياقة البدنية وتطبيقات عملية، إضافة إلى محاضرات نظرية وتحليلية، بما يخص بنود القانون الدولي للتايكواندو ونظام التنقيط، فضلا عن شرح العديد من الحالات الخاصة والأداء الحركي”.

وأضاف أن “المشاركين حصلوا على فائدة كبيرة وخبرة إضافية، من خلال اطلاعهم على المحاضرات النظرية والعملية، ومعرفتهم بأهم القوانين المستحدثة من قبل الاتحاد الدولي”.

وأشار خلف “إلى أن الدورة التحكيمية الأخيرة تميزت بمشاركة العنصر النسوي، وهو ما يدل على الإقبال الكبير من الجنس الناعم لممارسة الرياضات القتالية، مبيناً أن اللعبة اصبحت تمتلك خامات نسوية جيدة بمختلف الفعاليات والاختصاصات”.