واع/ اتهامات نيابية لمحافظ نينوى الجديد: فاعل بسرقة القرن ومرتبط بهذه الجهات

واع/بغداد/ح.ز

وجه عضو مجلس النواب السابق، عن محافظة نينوى، مختار الموسوي، اليوم الثلاثاء، اتهاماً لمحافظ نينوى الجديد، عبد القادر دخيل، وفيما بين الجهات التي يرتبط بها في الوقت الحالي، وجه تساؤلاً للحكومة الاتحادية.

وقال الموسوي، في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “محافظ نينوى الجديد، عبد القادر دخيل، احدى الشخصيات المتهمة بسرقة القرن التي حصلت خلال الحكومة السابقة”، لافتا الى أن “دخيل يسير وفق الاوامر التي تأتيه من سيادة أو من إقليم كردستان”.

وأضاف، أن “المحافظ الجديد لنينوى، عمل سابقاً مدير بلديات الموصل أكثر من أربع سنوات، وبعدها تسلم منصب مدير صندوق الاعمار، وليس هناك شخص غيره يتسلم منصب المحافظ؟”.

وأوضح النائب السابق عن نينوى، أن “هناك مجموعة من السارقين هم من يتخذون القرارات المهمة التي تخص المحافظة”، لافتاً الى أن “عبد القادر لديه العديد من الارتباطات السياسية، فكل يوم يسير مع حزب معين، حيث كان مع حزب تقدم، وبعدها ارتبط بأحمد أبو مازن، واليوم توجهاته تناغم سلطات الاقليم”.

وبين الموسوي، أن “الحكومة الاتحادية لديها فقط مجموعة واحدة من الأسماء تداور فيما بينهم بالمناصب العليا متناسية بقية الشخصيات الوطنية”، مردفاً بالقول: “من المفترض تجديد الوجوه، فليس من المعقول اختيار نفس الشخصيات منذ 2003 لغاية الان، أي ذهب عبد القادر دخيل، أتى نجم الجبوري ويستمر هذا الحال”.