واع / وصول 87 ألف طن من الأرز لحساب السلة الغذائية
واع / بغداد / م . أ
اعلنت وزارة التجارة ، اليوم الخميس ، عن وصول باخرتين محملتين بكمية ( 87000 ) الف طن من مادة الارز لحساب السلة الغذائية.
وذكر اعلام وزارة التجارة في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) نسخة منه ، نقلاً عن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى هاشم الموسوي انه تم وصول باخرتين الاولى ( THO MADOC ) المحملة بالارز التايلندي بكمية 44000 الف طن والباخرة( PORTKOBE ) المحملة بالرز الامريكي بكمية 43000 الف طن الى منطقة الادلاء في ميناء ام قصر الجنوبي”.
واكدت، ان “فريقا من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية في الشركة قامت بسحب نماذج الارز من الباخرتين بغية فحصه فحصا اوليا ومن ثم ارسال النماذج الى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد لاستكمال بقية الفحوصات لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل اطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء”.
واشارت إلى ان “شركتها ستقوم بتفريغها واعداد خطة تسويقية للكميات الواصلة وتوزيعها للمحافظات بعد ظهور نتائج الفحص المختبري”.
ت / ر . م


