واع / افتتاح المعرض الشخصي للفنانة رؤى البصري..

واع / بغداد/  ابراهيم الفؤاد

افتتح وكيل وزير الثقافة والسياحة والآثار الاستاذ قاسم السوداني والمدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي المعرض الشخصي للفنانة رؤى البصري” حفيف الأوراق ” في قاعات دائرة الفنون العامة الذي ضم 41 عملا فنيا نفذت بتقنية الطباعة البيئية.

وأكد السوداني أن هذا المعرض المهم والذي قدمت فيه تجارب مهمة يأتي ضمن جهود الوزارةو دائرة الفنون العامة في تقديم الدعم  للفنانين الشباب وهو جزء من البرنامج الحكومي وتأكيدات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في دعم الشباب .

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان مدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور العبادي أكد أن تجربة الفنانة رؤى البصري خاصة ومهمة في الوقت نفسة وذلك لاستخدامها خامات خاصة مثل أوراق الأشجار في تشكيل العمل الفني ، مبينا أن دائرة الفنون العامة تفتح أبوابها أمام تجارب الشباب الفنية والغنية بمضامينها واشتغالاتها المغايرة.

من جانبها بينت فنانة الجرافيك رؤى البصري أن هذا المعرض يقام لأول مرة  ضم أعمالا نفذت بتقنية الطباعة البيئية وهي شكل من أشكال الطباعة الفنية الأحادية حيث تقوم بنقل الصبغة الموجودة داخل أوراق الأشجار الى ورق الرسم عن طريق التبخير أو الغليان، موضحة أن السمة الأساسية لهذه الطباعة تكمن في استخدام الاصباغ الطبيعية الموجودة في النباتات لعمل طبعة على سطح آخر مثل الورق.

وشهد المعرض والذي ضم أعمالا فنية مغايرة بتقنية تنفيذها حضورا نوعيا من الجمهور ولوحات متنوعة الأفكار والمضامين مستوحاة من طبيعة البيئة العراقية الغنية بالكثير من الصور المدهشة والتي قَدمت فيها للفنانة البصري مساحات اشتغال جديدة.

ت/ ز.ن