واع/ المفوضية تفصح عن تفاصيل المحاكاة الانتخابية وتؤكد استعدادها التام لإجراء الانتخابات

واع/بغداد/ح.ز

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، عن تفاصيل المحاكاة الانتخابيّة، فيما أكدت على استعداداها التام لإجراء الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها يوم 18 من الشهر الحالي.

وقال مدير الاجراءات والتدريب في المفوضية داوّد سلمان  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “مفوضية الانتخابات تجري اليوم المحاكاة الخامسة والاخيرة وهي لغرض فحص وارسال البيانات من مراكز الاقتراع الحقيقية التي ستجري فيها عملية التصويت يوم ١٨ من هذا الشهر”.

وأضاف، أن “المراكز هو ٧٧٦٦ منتشر في عموم العراق عملية الارسال ستكون فقط للبيانات التي استلمناها من قبل الشركة وبحسب عدد المحطات في كل مركز اقتراع”.

وتابع، أن “عملية الارسال اليوم الساعة ٦:٠٠ مساءً وتنتهي الساعة ١٢:٠٠ وتم اختيار هذا الوقت بالذات لانه الوقت المحدد لارسال البيانات في يوم التصويت الخاص وكذلك التصويت العام

هذه المحاكاة ارسال فقط الناقل ومعرفة الوقت الذي تستغرقه وصول البيانات”.

وأشار، أن “المفوضية وبحسب الشركات والخبراء الموجودين يتوقع وصول البيانات في اقل من ٣ ساعات وبذلك يكون هذا الوقت مثالي جدا بالنسبة لعمل المفوضية ووصول بيانات اكثر من ٣٨الف و ٤٠ محطة والمفوضية تأكد على استعدادها التام لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.