واع /كلية الزراعة – جامعة ميسان تقيم ندوة توعوية عن ضوابط واخلاقيات الحرم الجامعي

واع / ميسان / محمود مكي السعد

نظمت كلية الزراعة-جامعة ميسان ندوة توعوية عن ضوابط واخلاقيات الحرم الجامعي حاضرت فيها التدريسية (م. م ميساء محسن محمد علي) مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتربوي وبحضور عدد من الاساتذة وطلبة المرحلة الأولى.

وقال الدكتور ليث صبار الكعبي مدير اعلام جامعة ميسان لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان الندوة بينت أن النجاح يبدأ من الحرم الجامعي لما له من قدسية في العلم والمعرفة والفكر حيثما أنطلق، وتمتزج فيه أبجديات الأمن والخصوصية والنظام المُحكَم الذي يسري على جميع مرتاديه مبينة أن للحرم الجامعي طقوس أكاديمية وأعراف وقوانين وقيم وسمات تحترم وتطبق بكل شفافية وعدالة.

وتناولت الندوة الحياة اليومية للطلبة والأكاديميين الذين يعيشون داخل الحرم الجامعي و تنظيم حياتهم في جو يؤدي إلى تحقيق أهداف الجامعة والالتزام بمنهجية التعليم، وأشارت ايضا الى ان الجامعات مؤسسات مستقلة وهي مكان رائع للتعليم والتعلم وممارسة الأنشطة المختلفة.

ومع ذلك، فإن هذا يفرض تحديات منها الأمن والسلامة وجودة الخدمات كون هذه العناصر تكاد أن تكون من الأولويات في تصنيف واختيار الجامعات في العالم وبالتالي خلق بيئة جامعية مثالية وآمنة. وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش مع الطلبة الحضور.

ت/ ز.ن