واع / كأس الاتحاد الأفريقي: نهضة بركان واتحاد الجزائر يواصلان انطلاقتهما المثالية في دور المجموعات

واع / متابعة

عزز اتحاد العاصمة الجزائري صدارته لمجموعته بعد انتصاره على ضيفه فيوتشر المصري الأحد ضمن منافسات كأس الاتحاد الأفريقي في كرة القدم، ليؤكد بذلك تفوقه الذي قاده لإحراز لقب النسخة الماضية. بدوره تغلب نهضة بركان المغربي على نظيره الكونغولي ديابل نوار بهدفين نظيفين ليعزز هو الآخر موقعه في صدارة المجموعة الرابعة.

في ثالث فوز لهما، أكد اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب ونهضة بركان المغربي انطلاقتهما المثالية في دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي في كرة القدم إذ هزم الأول ضيفه فيوتشر المصري 1-0، وانتصر الثاني على ديابل نوار الكونغولي 2-0 الأحد بالمغرب في الجولة الثالثة.

وحذا اتحاد الجزائر ونهضة بركان حذو الزمالك المصري الذي حقق بدوره فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي 1-0 السبت في افتتاح الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية.

في المباراة الأولى على ملعب “5 يوليو” في العاصمة الجزائر، فض اتحاد العاصمة شراكة صدارة المجموعة الأولى مع ضيفه فيوتشر عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله المالي عبد الله كانو في الدقيقة 65.

وعزز اتحاد العاصمة صدارته برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام فيوتشر، علما أنهما سيلتقيان في القاهرة في 19 كانون الأول الحالي في الجولة الرابعة.

وضغط اتحاد العاصمة، المتوج باللقب الموسم الماضي على حساب يونغ أفريكانز التنزاني، منذ البداية وسدد كانو كرة من على مشارف المنطقة أبعدها الحارس محمود عبد الرحيم “جنش” بصعوبة من أسفل يسار المرمى إلى ركنية.

وحاول لاعبو فيوتشر استغلال المساحات في دفاع أصحاب الأرض، وشكلت تحركات الثنائي المغربي عبد الكبير الوادي ومروان محسن خطورة على مرمى اتحاد العاصمة، وسدد الأخير من داخل المنطقة الجزاء فوق مرمى الحارس أسامة بن بوط.

وردت عارضة الضيوف رأسية آدم عليت، ورد القائم الأيسر تسديدة اسماعيل عبد الفتاح بلقاسمي من حافة المنطقة.

وانتظر اتحاد العاصمة حتى الدقيقة الـ65 كي يترجم ضغطه الهجومي إلى هدف عن طريق كانو بعدما انفرد من منتصف الملعب وسدد كرة زاحفة على يمين جنش.

وفي المجموعة ذاتها، حقق الهلال الليبي فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على ضيفه سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة سجلها المعتصم بالله الطيب في الدقيقتين 13 و61.

وفي مدينة بركان المغربية، حقق النهضة المتوج بلقب المسابقة في عامي 2020 و2022 والوصيف عام 2019، العلامة الكاملة في ثلاث جولات عندما تغلب على ضيفه ديابل نوار بهدفين نظيفين سجلهما يوسف الزغودي ومحمد المورابيط ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وعزز نهضة بركان موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط أمام سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي والملعب المالي المالي اللذين تعادلا سلبا.

وفي المجموعة الثالثة، مني النادي الأفريقي التونسي بخسارته الأولى بعد فوزين متتاليين عندما سقط أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بهدف وحيد سجله نوانغوا نييما في الدقيقة الـ43.

ورفع ريفرز يونايتد رصيده إلى ست نقاط ولحق بالنادي الأفريقي إلى الصدارة على غرار دريمز إف سي الغاني الفائز على مضيفه أكاديميكا لوبيتو الأنغولي 3-2.

وفي ختام منافسات المجموعة الثانية، واصل أبو سليم الليبي صحوته بفوز ثان تواليا عندما تغلب على ضيفه سوار كوياه الغيني بهدف وحيد سجله محمد الغادي في الدقيقة الـ61.

ت/ ز.ن