واع/ صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة عاجزة عن ردع هجمات أنصار الله

واع/بغداد

أكد تقرير لصحيفة ستار اند سترايب الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاثنين، ان الولايات المتحدة تبدو عاجزة امام إيجاد ردع لهجمات حركة أنصار الله اليمنية على الكيان الإسرائيلي وتبحث عن شركاء لمساعدتها في منطقة البحر الأحمر في الوقت الذي تتعرض فيه إدارة بايدن لضغوط إسرائيلية من اجل وقف الهجمات.

وذكر التقرير انه ” لايزال من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة وشركاؤها سيكونون قادرين على ردع حركة أنصار الله اليمنية أو اسكات مطالب إسرائيل باتخاذ إجراء قوي، ذلك ان إجراءات مثل الضربات العسكرية أو تصنيف الحركة ضمن قائمة الإرهاب كعقوبة يمكن أن يؤدي إلى تعقيد الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وآخرون لإنهاء الحرب السعودية في اليمن”.

وأوضح التقرير ان ” الهجمات التي تقوم حركة أنصار الله تسلط الضوء على الغضب المستعر لدى شعوب الشرق الأوسط بشأن العدوان الإسرائيلي حيث أدت عمليات القصف الى تسوية احياء بكاملها بالأرض ومقتل أكثر من 18 ألف مدني من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال”.

وتابع التقرير ان ” حركة أنصار الله كانت قد أعلنت يوم السبت الماضي انها ستستهدف أي سفينة تسافر إلى إسرائيل ولا تتوقف في غزة لتوصيل المساعدات الإنسانية، مضيفة إنه “سيتم السماح للسفن التي ليس لها علاقات بإسرائيل أو التي لا تسافر هناك بالمرور”.

وأشار التقرير ان “اعتماد الولايات المتحدة على السعودية لا نفع منه لانهم الطرف  الأكثر يئسا في المعركة العدوانية ضد حركة انصار الله ، حيث يريدون تخليص أنفسهم من حرب أضرت بسمعتهم الدولية، وهددت أجندتهم المحلية الطموحة ولم تحقق أياً من النتائج المرجوة، بما في ذلك تدمير أو حتى إضعاف الحركة “.