واع/ الأولمبية تصدر توضيحاً بشان الاجتماع الثلاثي بين درجال وحمودي وعليوي

واع/بغداد/م.ا

أوضح مدير المكتب الاعلامي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية حسين علي حسين ان المرحلة الحالية تستلزم التعامل المهني الرصين في التعاطي مع الأخبار والبيانات الصادرة من مختلف المؤسسات الرياضية.

وذكر حسين في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “إجتماع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال برئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي، ورئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي تمخّض عن إتفاق بنّاء لتنفيذ وطني، وموضوعي لمفردات رسالة اللجنة الأولمبية الدولية الأخيرة على وفق قانون اللجنة الأولمبية العراقية ذي الرقم 29 لسنة 2019، وبما لا يخالف الميثاق الأولمبي الدولي”.

وبيّن حسين ان “أية أنباء تتناقلها مواقع التواصل وصفحات الانترنيت، ليست صائبة ولا دقيقة، ولا تُعدّ رسمية بالمرة إن لم تصدر من منافذها الرسمية”.

وأضاف قوله ان “المكتب الاعلامي في اللجنة الأولمبية يتعامل مع نظيره ب‍وزارة الشباب والرياضة أو لجنة الشباب والرياضة النيابية، ومع الموقع الرسمي للوزارة حصراً”.

وفي معرض إيضاحه لما نقلته مواقع غير رسمية، من أنباء مغلوطة قال حسين ان “الأولمبية الدولية إختارت في رسالتها الأخيرة مفردات واضحة المعاني، و نصوصاً لا تحتمل التأويل، أو مغالطات التفسيرات الفردية، وذلك سعياً منها لحسم الملف الأولمبي العراقي”.

ت:ر.ح