واع / عمليات الفرات الأوسط: الخطة الخاصة بالانتخابات تجري بانسيابية بنسبة 100‎ بالمئة

واع / الديوانية

أكدت قيادة عمليات الفرات الأوسط، اليوم الاثنين، أن الخطة الخاصة بالانتخابات في محافظة الديوانية تجري بانسيابية بنسبة 100%، فيما أشارت إلى استمرار الخطة حتى إعلان النتائج.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط، المشرف على انتخابات الديوانية، اللواء الركن جعفر البطاط،  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع): إن “القطعات الأمنية وشرطة الديوانية باشرت تنفيذ خطة التأمين لانتخابات مجالس المحافظات في تمام الساعة 7 صباحاً، والخطة تجري بانسيابية بنسة 100%”.

وأضاف البطاط، أن “الاحتياط القوي موجود والقطعات الإضافية من الشرطة ومكافحة الإرهاب وفرقة الرد السريع تعززت بها المحافظة”.

وأكد أن “الوضع طبيعي جداً ولا يوجد أي قطع، وأن المواطنين يتنقلون بانسيابية عالية وبكل سهولة للوصول إلى مراكز الانتخابات في الأقضية والنواحي والمركز”.

ولفت إلى أن “القوات الأمنية قسمت الى وجبات، والذين لم ترد أسماؤهم في التصويت الخاص قسموا إلى وجبتين، صباحاً وبعد الظهر للتصويت في الاقتراع العام”، مؤكداً أن “الخطة الأمنية تمتد إلى إعلان النتائج”.

من جانبه، أكد قائد شرطة محافظة الديوانية اللواء عبطان محمد مطلك الشبلي أن قيادة شرطة الديوانية استعدت بشكل كامل لليوم الانتخابي، حيث أتمت التجهيزات المسبقة ووضع الخطط اللازمة، إضافة للعمليات الاستباقية التي جرت في الفترة الماضية” ،مبيناً أن “محافظة الديوانية تشهد اليوم انتشاراً تاماً لقطعات الأمن لتأمين جميع المراكز الانتخابية في المحافظة ، بمركزها وأقضيتها وأحيائها ، إذ تم التنسيق مع مكتب المفوضية والقطعات الأمنية في جميع أنحاء المحافظة لضمان سلامة حركة العجلات والناخبين المتجهين نحو مراكز الانتخاب”.

وأضاف الشبلي ، أن “الأوضاع، مُتابعة بشكل مستمر بالتنسيق المباشر مع عمليات وزارة الداخلية، وبإشراف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومركز العمليات المشترك، لمتابعة جميع الحالات ضمن مركز المحافظة من النواحي الأمنية والخدمية”.

ولفت إلى أن “التوجيهات مستمرة، والتنسيق عالٍ أيضا مع محافظة الديوانية ودوائرها الخدمية للإشراف والمتابعة لكافة احتياجات المراكز الانتخابية”.

ت/ ز.ن