واع / إنجاز استصلاح بئرين نفطيتين في كركوك
واع / بغداد / م . أ
أعلنت شركة الحفر العراقية، اليوم الأربعاء، إنجاز استصلاح بئرين نفطيتين في كركوك.
وذكر بيان لوزارة النفط، تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) نسخة منه، أن “الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية، أنجزت استصلاح بئرين نفطيتين في حقلي خباز وجمبور”.
وأوضح، أن “استصلاح بئر خباز/ 45، تم باستخدام جهاز الحفر IDC 206 ضمن مشروع استصلاح تسع آبار لصالح شركة نفط الشمال في حقل خباز النفطي”، مبيناً أن “الشركة أنجزت استصلاح البئر جمبور/ 69 باستخدام جهاز الحفر IDC 209 لصالح شركة نفط الشمال أيضا ضمن مشروع استصلاح 4 آبار في حقل جمبور الشمالي”.
وأضاف، أن “عمليات الاستصلاح تتم للآبار النفطية التي تم حفرها سابقاً، بهدف تفعيل الطبقات المنتجة للنفط وتغيير مناطق الإنتاج بإنزال العوازل المطاطية”.
ت / ر . م


