واع / بيان للجيش الأمريكي عن قصف قاعدة الأسد
واع / متابعة
قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان اليوم الخميس إن صاروخا أُطلق على قاعدة الأسد الجوية غرب العراق يوم أمس الأربعاء، لكن لم تقع إصابات أو أضرار.
وأضافت “حددت قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب نقطة الانطلاق وسلمت معلومات الموقع إلى قوات الأمن العراقية التي انتقلت إليه للتحقيق، وضبطت قوات الأمن العراقية شاحنة مسطحة معدلة لإطلاق ما يصل إلى خمسة صواريخ عيار 122 مليمترا كانت موجودة في الموقع”.
وفي الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول، استهدف هجوم بالصواريخ وآخر بطائرة مسيرة قاعدتين عسكرتين في العراق وسوريا تضمّان قوات من التحالف الدولي لمكافحة داعش، كما أفاد مسؤول عسكري أميركي.
ت / ر . م


