واع/ محافظة بغداد تنجز 75 بالمئة من مستشفى الفضيلية

واع/بغداد/م.ا

انجزت محافظة بغداد 75 بالمئة من المرحلة الثانية في مشروع مستشفى الفضيلية الذي يضم 200 سرير من ضمن المستشفيات الاربعة المهمة والتي بُدئ العمل بها العام الماضي.

وذكر محافظ بغداد محمد جابر العطا، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “المحافظة شارفت على انجازاعمال المرحلة الثانية من مشروع مستشفى الفضيلية والذي تضمن إكمال صب ارضيات 75 بالمئة من بنايات المجمع الطبي فيه”.

وأضاف، أنه “يحتوي 40 سريرا وهوبمثابة مجمع طبي نموذجي متكامل وبمواصفات عالمية ،فضلا عن انه يشتمل على دار للاطباء تتكون من 80 شقة  ،مؤكدا ان المحافظة ستزوده باحدث الاجهزة الطبية”، لافتا إلى انها “اولت المشروع اهتماما بالغا نظرا الى الحاجة الماسة له حاليا وكذلك الحرص على حمايته من الاندثار على الرغم من قلة السيولة المالية، وأن المستشفى سيوفر 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة”.

واوضح ان “المحافظة ومنذ تسنمها لمهامها وقبل حدوث جائحة كورونا عكفت على استحصال الموافقات اللازمة من اجل استئناف العمل بالمستشفيات الاربعة وهي الفضيلية 200 سرير ،الشعب 200 سرير ،النعمان 75 سريرا ،والحرية 400 سرير، اضافة الى انجاز تأهيل مستشفى  ضاري الفياض وبواقع 360 سريرا”، مضيفا ان “المحافظة اعدت الخطط اللازمة من اجل عدم توقف العمل بها

ت:ر.ح