واع / روما يقهر نابولي في ديربي الشمس

واع /متابعة

عاد روما لدرب الانتصارات بفوزه بشق الأنفس على ضيفه نابولي، حامل اللقب، 2-0 اليوم السبت على ملعب الأوليمبيكو في ختام الجولة 17، بالدوري الإيطالي.

ومع تأخر الأهداف في اللقاء، كان التوتر بين عناصر الفريقين هو العنوان الرئيسي، مما أجبر الحكم على استخدام البطاقات الملونة بغزارة.

وامتدت أيضا لمدربي الفريقين بإنذار البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، ووالتر ماتزاري، المدير الفني لنابولي.

كما أن الفريق القادم من الجنوب لعب منقوصا منذ الدقيقة 66 بعد طرد جناحه ماتيو بوليتانو ببطاقة حمراء مباشرة.

استغل الفريق العاصمي النقص العددي في صفوف حامل اللقب ليسجل هدف تمهيد الطريق نحو النقاط الثلاث في الدقيقة 76 بتوقيع لاعب الوسط لورينزو بيليجريني.

ثم في الوقت الذي كانت المباراة تلفظ فيه أنفاسها الأخيرة، أنهى النجم البلجيكي روميلو لوكاكو الأمور تماما بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وضرب “الجيالوروسي” أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد به طعم الفوز في البطولة بعد تعادل (أمام فيورنتينا 1-1) وخسارة (على يد بولونيا 2-0).

كما أن “ذئاب” روما نجحوا في اقتناص فوز لم يتحقق على فريق الجنوب في الدوري منذ 4 سنوات، وتحديدا منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2019 وسط جماهيرهم أيضا بنتيجة (2-1).

ورفع الفوز رصيد فريق البرتغالي جوزيه مورينيو إلى 28 نقطة قفز بها للمركز السادس، ليبتعد عن المربع الذهبي بفارق 3 نقاط فقط.

على الجانب الآخر، تكبد الأزرق السماوي خسارته الثالثة في آخر 5 مباريات، السادسة في الموسم، ليبقى في المركز السابع بـ27 نقطة.

ت/ ز.ن