واع / برلماني: التغيير سيطال العديد من المحافظين

حدد عضو مجلس النواب، علي نعمة، اليوم السبت، المحافظين الذين سينالون منصب المحافظ مرة أخرى بعد فوزهم بانتخابات المجالس المحلية، وفيما أشار الى أن التغيير سيطال العديد منهم، أكد وجود البعض منهم بالمنصب لمدة 10 سنوات.

وقال نعمة في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “العديد من المحافظات العراقية الحالية تحتاج الى عمل ومحافظ جديد بفكر متطور قادر على تغيير واقعها وتقديم الخدمات اللازمة للأهالي”.

وأضاف، ان “ثلاثة محافظين استطاعوا الفوز بانتخابات مجالس المحافظات، سيحافظون على مناصبهم، وهم كل من محافظ واسط، والبصرة، كذلك محافظ السماوة، في حال بقاء هذه المحافظة تابعة لتحالف إدارة الدولة”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “التغيير سيطال أغلبية المحافظين، باعتبار وجود انتخابات جديدة، والتي ستؤدي لوجود وجوه جديدة مطالبة بالعمل وتقديم الخدمات الى أهالي المحافظة”، مؤكداً ان “بعض المحافظين الحاليين متواجدين بالمنصب منذ عشر سنوات ولم يقدموا شيء”.

 وفي وقت سابق من اليوم، اكد ائتلاف دولة القانون، قدرة قوى الاطار التنسيقي على التحالف من اجل تحقيق النصف زائد واحد لتسمية المحافظين الجدد.

وتصدرت قوى الاطار التنسيقي نتائج العديد من محافظات الوسط والجنوب بعد الإعلان عن نتائج انتخابات مجالس المحافظات الأولية من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وسط نجاح للعملية الانتخابية واشادة من اغلب الأوساط السياسية.

ت/ ز.ن