واع/ خشان يلاحق الحلبوسي مجددا.. اتهام بهدر الأموال وتجاوز الدستور

واع/بغداد/ح.ز

اتهم النائب باسم خشان، الاحد، محمد الحلبوسي، بالتجاوز على الدستور والقانون خلال مدة رئاسته مجلس النواب.

وقال خشان في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الحلبوسي قرر مخالفة القانون والدستور بعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ٢٠١٥/٣٣٣ الذي حدد رواتب الدرجات العليا”.

وفضح أن “الحلبوسي صرف لهم رواتب تفوق ما يستحقون وفقًا للقرار المذكور، وهو ما يعد جريمة وفقًا للمادة ٣٤٠ من قانون العقوبات”.

وأضاف النائب أن “هذه الجريمة مثبتة قطعيًا”، معلنا عزمه “تقديم دعوى قانونية ضد الحلبوسي للمطالبة بإعادة الأموال التي تم التلاعب بها”.

وأوضح “نترقب في هذه الدعوى حكما يعيد لمجلس أمواله المتجاوز عليها، ويعاقب من تسبب بهدرها”.