واع/الفتح يدعو الحكومة الى تنفيذ قرار اخراج القوات الامريكية

واع/بغداد/ح.ز

دعا تحالف الفتح، الثلاثاء، الحكومة الى تنفيذ قرار البرلمان بإخراج جميع القوات القتالية الامريكية من العراق، فيما اكد ان تواجد العناصر القتالية في القواعد الامريكية هو بمثابة قوات احتلال للبلد.

وقال عضو التحالف خالد السراي، في حديث  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الهجوم على القوات الرسمية التابعة الى الحكومة العراقية هو تعدي صارخ على الدولة ومؤسساتها”، لافتا الى ان “قوات الحشد الشعبي تمتلك خصوصية ولها رمزية في حماية الأراضي العراقية”.

وتابع، انه “لا يوجد أي قرار او اتفاقية مع الولايات المتحدة الامريكية لابقاء القوات القتالية المتواجدة في القواعد العسكرية غير اخراجها”، مبينا ان “التواجد العسكري لقوات واشنطن يمثل مصدر فساد وارباك للبلد بظل استمرار تواجدها العسكري”.

وبشأن تطبيق قرار اخراج القوات الامريكية، يؤكد السراي: “على ضرورة تحرك الحكومة نحو تبني قرار البرلمان بإخراج جميع القوات القتالية الامريكية من العراق”.