واع / نائب: الرد الباهت من قبل الحكومة بشأن العدوان الأمريكي غير مبرر
واع / بغداد/ز.ن
استغرب النائب علي تركي، الأربعاء، من استمرار الحكومة في تجاهل المطالب الشعبية والنيابية بشأن اخراج القوات الامريكية من العراق، مبينا ان العدوان الامريكي على قوات الحشد انتهاك للسيادة بكل تفاصيله.
وقال تركي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “عدم الرد الحكومي واستمرار تجاهل العدوان الأمريكي وانتهاك سيادة العراق غير مبرر مطلقا”.
وأضاف، ان “أبناء شعبنا في الحشد الشعبي والقوات الأمنية لا يمكن ان تستباح دمائهم من قبل الإيادي القذرة الامريكية وعلى الحكومة الإسراع في انهاء الوجود الأمريكي المستفز للشعب العراقي”.
وأشار الى ان “دعم فلسطين والمقاومة فيها خيار مشرف للجميع ولا يمكن التنصل عنه “، متهما الجانب الأمريكي بـ”الاستمرار في انتهاك سيادة العراق عبر وجوده غير الشرعي”.
وكانت طائرات امريكية قصفت مقرات للحشد الشعبي في واسط وبابل، ما ادى الى سقوط شهيد وأكثر من 20 جريحا.
ت/ ز.ن


