واع/سي فور نت: امريكا شغلت اكثر من 300 طائرة مسيرة منذ عام 2021

واع /بغداد

كشف تقرير لصحيفة ( سي فور نت) الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاثنين، ان الولايات المتحدة تسعى الى تدريب المزيد من مشغلي الطائرات المسيرة من طراز ريبر نتيجة لتوسع تواجدها العسكري في منطقة الشرق الاوسط ومناطق اخرى من العالم .
وذكر التقرير ان ” سلاح مشاة البحرية الامريكية يقوم الان بتدريب المزيد من مشغلي الطائرات المسيرة حيث اكمل حتى الان تدريب 100 طيار لتشغيل طائرات من طراز ريبرMQ-9 في سعيها لملء أسراب جديدة بالنظام غير المأهول لتوسيع نطاق الوصول والاستطلاع لبرنامج الطائرات بدون طيار الخاص بها في المنطقة “.
واضاف انه ” وفي خطة الطيران لعام 2022، أشار سلاح الجو إلى أنه قام بتدريب 38 فقط من الطيارين الذين كان عددهم آنذاك 68 طيارًا، والذين كانوا بحاجة إليهم، والذين لا يزالون ضباطًا مفوضين، على الرغم من استخدام القوات الجوية لطياري الطائرات بدون طيار من ضباط الصف”.
وتابع ان ” طائرة ريبر المسيرة دخلت لأول مرة إلى القوات الجوية الأمريكية في عام 2007 وتم استخدامها على نطاق واسع خلال الحروب في العراق وأفغانستان والعمليات على مستوى العالم، كما ذكرت صحيفة ديفينس نيوز أن القوات الجوية قامت بتشغيل أكثر من 300 طائرة ريبر اعتبارًا من عام 2021 “.
واشار التقرير الى ان ” القائد السابق الجنرال ديفيد بيرجر طرح سؤالاً على قادة الطيران البحري في وثيقة تخطيط التدريب والتعليم الخاصة بالخدمات، عما إذا كان ينبغي للخدمة النظر في خيارات أخرى غير الضباط المفوضين للطيران بطائرة ريبر، بالنظر إلى النقص في الطيارين للطائرات ذات الأجنحة الثابتة”.