واع/”مناورة”.. رؤية سياسية حول أهداف رومانوسكي من التحدث عن حنطة العراق

واع /بغداد / ح. ز

رأى المحلل السياسي، ابراهيم السراج، اليوم الاثنين، هدفين وراء حديث السفيرة الامريكية في العراق حول خزين الحنطة، وفيما وصفها بـ”المناورة”، أكد أن خزين العراق يفوق الاحتياجات الشعبية.
وقال السراج، في حديث تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي) إن “حديث سفيرة واشنطن حول ملف الخزين الغذائي من الحنطة العراقية، يقف خلفه هدفين، الاول يدور حول السيطرة على أهم عصب لحياة الشعب العراقي”.
وأضاف، أن “الهدف الثاني يتمثل بمجاملة الحكومة العراقية لاسيما بعد ردة الفعل القاسية تجاه الاستهداف الامريكي للمناطق السكنية والمقرات الامنية التابعة لها”، لافتًا الى أن “موقف السفيرة الامريكية أشبه بالمناورة، لاسيما أن حديثها فاجأ الجميع باعتبار أن العراق محقق اكتفاء ذاتي بمادة الحنطة”.
وأوضح المحلل السياسي، أن “السفيرة قد تحاول أيضا كسب تأييد الشعب لاسيما بعد ردود الافعال الاخيرة تجاه مواقف واشنطن على الاراضي العراقية”.
وكانت السفيرة الامريكية لدى العراق، الينا رومانسكي، قد بينت، في وقت سابق، أن العراق يستورد 3.8 طن متري من القمح خلال العام المقبل لتلبية متطلبات العراقيين كافة من الخبز، فيما أكدت أن الشركات الامريكية ستساعد على تلبية الطلب المتزايد من القمح في العراق.