واع / العمل : إطلاق خدمة “عتبات” للمشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية

واع / بغداد / م . أ

أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل إطلاق خدمة (عتبات)، لزيارة العتبات الدينية والاماكن المقدسة في العراق بشكل مجاني للمستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء.

وذكر اعلام وزارة العمل في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )، نقلاً عن “رئيس الهيئة احمد الموسوي ان الخدمة تتضمن رحلات مجانية للمستفيد أو المستفيدة مع مرافق واحد لغرض زيارة العتبات الدينية تتخللها وجبات غداء مجانية واستراحة فندقية، فضلا عن رحلات مجانية من مقر الوزارة ذهاباً واياباً وتوزيع هدايا مختلفة”، مشيرا الى ان “الخدمة تأتي بالتنسيق مع الجهات الداعمة ومنها الوقف الشيعي”.

واضاف إن “الرحلة الأولى ستنطلق يوم الجمعة الموافق ٥ كانون الثاني ٢٠٢٤ بواقع (١٠٠)فرد، وتشمل المرحلة الاولى مستفيدي الحماية الاجتماعية في محافظة بغداد، داعيا الراغبين بالتسجيل على الخدمة الاتصال على رقم قسم الخدمات الاجتماعية في الهيئة (٠٧٧٣٤٢٧٨٦٢٧)”.

يشار الى ان هيئة الحماية الاجتماعية اطلقت خدمات اسهمت في تخفيف حدة الفقر للعوائل المستفيدة ابرزها (السلة الغذائية، والسلة الانشائية، والاعانة الاجتماعية، والمنحة الطلابية، والضمان الصحي، وتخفيضات جامعية، وخدمة ارزاق (قروض ميسرة لانشاء المشاريع)، ونجيك لبيتك، ومظلتي).

ت / ر . م